-->

ماهي اسباب توقف الفيس بوك في مصر ؟ وكيفية حل المشكلة

عاجل ماهي اسباب توقف الفيس بوك في مصر ؟ وكيفية حل المشكلة

السلام عليكم ورحمه الله رواد مدونة ترند اليوم لقد لاحظ العديد منكم مشكله في توقف الفيسبوك في مصر وقد يعتقد الكثير من ان المشكلة تواجه هاتفه فقط ولكن المشكلة في الفيسبوك على مستوى العالم و هناك دول معينة ضررا كبيرا مثل الفلبين دولة مصر والجزائر

هناك الكثير من الدول التي توقفت عندها سيرفرات فيسبوك و الواتساب والانستقرام اي سيرفرات التابعة لشركة الفيسبوك عامة

وحدثت هذه المشكلة في حدود الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة وكما ذكرنا لنا الكثير ان المشكله. بسبب خدمة الانترنت لديهم أو في تطبيق الماسنجر والفيس بوك القديم ولكن للاسف. 

المشكلة على مستوى العالم ولكن هذا ايضا من الناحية الاخرى جانب ايجابي لانه بهذا سيكون حل المشكلة اسرع


ماهي اسباب توقف الفيس بوك في مصر ؟ وكيفية حل المشكلة

والان دعونا نتحدث عن ما هو سبب توقف الفيسبوك والواتس اب والانستغرام في مصر و في بقية دول العالم. الي هذه اللحظه يبقي السبب مجهولا.و شركة الفيسبوك لم تصدر أي قرار بسبب توقف سيرفرات الفيسبوك والواتساب والانستغرام اي سيرفراتها و لكن غالبا ما يكون هناك أسباب معينة تؤدي الى توقف سيرفرات الموقف. سيرفر سيرفر. الى توقف سيرفرات الموقع او توقف خدمه معينه :

السبب الاول : من هكرز او كراكرز

في الآونة الأخيرة قد سمعنا عن هجمات كبيرة جدا عن مواقع كبيرة في شتى المجالات وهذا لان الهكرز هم مجموعه من الناس مخربون و لكن الاختراق هومجالهم و يكسبون الاموال من هذه الطريقه. 

( وتعد عملية اختراق المواقع و السيرفرات جريمة بالنسبة للدستور كل الدول ويعاقب عليها الفاعل )


السبب الثاني : تحديثات لسيرفرات الفيسبوك

قد يكون هنالك تحديث تعمل عليه شركة الفيسبوك وقد حدث خطاء وادي من إلى توقف في الفيسبوك والواتساب الانستغرام وهذا لان كل السيرفرات مربوطة مع بعضها البعض. وغالبا هذا الاختيار السبب الأرجح. 

لأنه ليس من السهل ان يقوم اشخاص باختراق السيرفرات الفيسبوك لانها شركه عملاقه و لها فتره طويله في المجال خصوصا في الجزء المهتم بالحماية 

السبب الثالث : اتفاق الحكومات علي القطع

مع انه مستبعد ولكن سنذكره وهو أن تكون حكومات الدول التي توقف عندها الانترنت هي اللي طلبت هذا الطلب:

نادرا ما تحصل لانها تحصل بسبب المشاكل في البلاد والثورات. كما حصل في السودان مثلا لقد انقطع الانترنت فتره شهر كاملا ولكن هذا لم يكن بسبب توقف سيرفرات معينة بل بسبب توقف الانترنت كاملا في البلاد ولكن بنفس الطريقه لا تكون هنالك مشكله غريبه في مشكلة توقف الانترنت في السودان ايام الثوره. وان الفيسبوك. 

ورؤساء الدول متفقين على ان الخدمة ستتوقف لفترة معينه ولكن هذا اختيار او الاقتراح مستبعد لانه اغلب هذه الدول لا تعاني من مشاكل في النظام او اي انه لا يوجد فيها ثورات أو لا يوجد سبب ملح لقطع الانترنت منها. 

ولكن نحن سنكون مع الحدث وسن وافي اولا باولا كل الأحداث. التي تحصل ونحن في انتظار الفيسبوك. أن تقوم بتبرير أو ذكر تقريرا بسبب ما حصل يتوقف سيرفرات ها سيرفرات الفيسبوك والواتساب والانستغرام. 

حل المشكلة توقف الفيسبوك في مصر:

الي الان لايوجد حل فعلي للمشكلة ولكن تغير استخدام تطبيق الفيسبوك بالتلغرام هو حل مفيد لان سبب التوفق لمدة موؤقتة


Amer kamal
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تريند اليوم .

جديد قسم : personal injury

إرسال تعليق